أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك الأخبار / تفاصيل برنامج الإدارة الدولية للسياحة والفنادق والتراث بكلية السياحة والفنادق بالإسكندرية
تفاصيل  برنامج الإدارة الدولية للسياحة والفنادق والتراث بكلية السياحة والفنادق بالإسكندرية

تفاصيل برنامج الإدارة الدولية للسياحة والفنادق والتراث بكلية السياحة والفنادق بالإسكندرية

نظمت كلية السياحة والفنادق  ندوة لإستقبال الطلبة الجدد ببرنامج ” الإدارة الدولية للسياحة والفنادق والتراث ” ، حيث أشارت دكتورة عبير عطية القائم بأعمال عميد الكلية إلى أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى كليات السياحة والفنادق فى مصر حيث يمنح درجة البكالوريوس فى إدارة السياحة والفنادق والتراث، وهو برنامج بينى بين قسم الدراسات السياحية وقسم الفنادق ليعمل على تخريج طالب قادر على مواكبة سوق العمل، وأضافت أن البرنامج يأتى فى إطار إستراتيجية الجامعة لإنشاء برامج بينية بين أقسام الكلية الواحدة وبين الكليات المختلفة، وأضافت د. عبير أنه سيتم تدريس 5 مواد فى التيرم الأول وسيتم توزيع 60% من الدرجات على الأنشطة و40% على الامتحان التحريرى النهائى ، وأشارت إلى أنه سيتم الإستعانة برجال الصناعة لمساعدة الطلاب فى الجانب العملى والتدريبى.
وأكدت د. حنان قطاره العميد السابق لكلية السياحة والفنادق على أن هذا البرنامج يقوم بإعداد الطالب ليستطيع الخدمة فى مجال الصناعة والضيافة فى البيئة المحلية والدولية ، وأضافت أن هذا البرنامج يعمل بنظام الساعات المعتمدة ، وسيساعد الطالب أيضاً على تنمية مهاراته لإعتماده بشكل أكبر على النشاط وأوضحت أنه سيكون تجربة رائدة للبرامج الخاصة على مستوى جامعة الإسكندرية
أشارت د. هالة هلالى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة على التواصل الدائم بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم فى الجانب العملى من الدراسة ومساعدة الطلاب فى التواصل مع المجتمع الخارجى وشركات السياحة ، بالإضافة إلى إستدعاء متخصصين من سوق العمل .
حضر الندوة د. منى بركات الأستاذ المتفرغ بكلية السياحة والفنادق ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة