أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك الأخبار / تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الإسكندرية
تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الإسكندرية

تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الإسكندرية

نظمت جامعة الإسكندرية ورشة عمل لتفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدةحيث استقبل .د عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية اليوم بمقر إدارة الجامعة وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء برئاسة العميد / أيمن جمال مدير متابعة الجهات الحكومية والدعم الميدانى ، المهندس كرم خليفة مدير متابعة الجهات والدعم الفنى ، والعميد / أحمد فاضل مدير المتابعة الميدانية للجهات الحكومية لإلقاء ورشة عمل عن تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الإسكندرية والوحدات التابعة لها وكيفية الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وكسب رضا المواطنين وتلبية احتياجاتهم .

جاء ذلك فى إطار تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لعام 2017 ، قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لعام 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمات المواطنين.
وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية فحص المعلومات والشكاوى والرد عليها فى أقرب وقت لضمان حق كل المواطن، حيث ستتلقى الجامعة شكاوى المواطنين من خلال البوابة الالكترونية للمنظومة ، تحويل الشكاوى الورقية الى الكترونية لضمان سهولة استقبال وتسجيل الشكاوي وسرعة الفحص والاستجابة والمتابعة والحد من تكرار الشكاوي ووجه الكردي بتنفيذ عدد من ورش العمل للتدريب على المنظومة وسبل التواصل معها ورفع الوعي بدورها في خدمة المواطن 
وأكد العميد أيمن جمال أن الغرض من الورش ليس ايصال الشكوى ولكن لاكتساب الخبرة فى التعامل مع الشكاوي وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة من خلال تلبية الاحتياجات وشكاوى المواطنين فى صورة برامج حكومية قابلة للتنفيذ ، وأضاف أن هناك عدة مصادر لتلقى الشكاوى منها الخط الساخن 16528 وايضا موقع المنظومة على الانترنت وكذلك تطبيق إيجابى عبر الهواتف المحمولة لرصد الشكاوى وحلها. 
حضر ورشة العمل أ.د هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئـة وأ.د مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وا. أشرف حافظ القائم بعمل أمين عام الجامعة ومسئولى المتابعة ، ومسئولى خدمة المواطنين بكليات الجامعة.