أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير إخبارية / وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية حملات الغش فى الإمتحانات تهدف لتدمير الشباب
وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية حملات الغش فى الإمتحانات تهدف لتدمير الشباب

وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية حملات الغش فى الإمتحانات تهدف لتدمير الشباب

 

أكد الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف أن حملات الغش فى الإمتحانات التى ظهرت من خلال بعض الوسائل الإلكترونية و الأجهزة الحديثة تهدف لتدمير الشباب وتخريج أجيال خاوية تفتقد الرؤية والقدرة على أداء العمل بمهنية وإتقان مما يؤدى إلى تأخر المجتمع ودعا الشباب إلى الإجتهاد والتمسك بالقيم الأخلاقية القويمة التى حض عليها الإسلام .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته الجامعة تحت رعاية .د. رشدى زهران رئيس الجامعة للطلاب لأعضاء الفوج الأول لنادى طلاب جامعة الأسكندرية بالمدينة الجامعية بالأسكندرية وأداره د. علاء رمضان قائد الفوج ووكيل كلية العلوم .

 وأشاروكيل الزهر الشريف  إلى أهمية أخذ الفتوى من أهل الإختصاص ممثلة فى دار الإفتاء المصرية ، وهيئة كبار العلماء  ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف وعدم الإلتفات إلى ما يصدر من آراء من غير المختصين لأنها لاتمثل إلا آراء شخصية يتحمل أصحابها مسئوليتها ولا يمكن القياس عليها أو الأخذ بها وأوضح أن الأزهر الشريف أنشأ مرصداً منذ عام لرصد مايصدر عن أفراد أو جهات غير متخصصة من آراء فى الأمور الفقهية لحماية الشباب من الجماعات المتطرفة والإرهابية ، موضحاً أن الأزهر يفند هذه الآراء و يجيب عن التساؤلات من خلال المرصد بدون الترويج للشائعة بل يتم الرد عليها بذات الأسلوب.
وأ
كد  .د. هشام جابر  نائب رئيس جامعة الأسكندرية لشئون التعليم والطلاب على حرص الجامعة على دعم مفاهيم القيم الدينية الصحيحة لدى الطلاب إنطلاقاً من قناعتها بأهمية توجيه الشباب نحو إستقاء المعلومات من مصادر موثوق بعلمها من خلال تنظيم لقاءات لهم مع علماء الأزهر الشريف حتى تكون القيم الصحيحة للدين السمح  من المبادئ الأساسية التى يتمسك بها الشباب .