أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك الأخبار / رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد مصر تلتزم بالعمل على تحقيق التنمية المستدامة تماشيا مع اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة
رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد  مصر تلتزم بالعمل على تحقيق التنمية المستدامة تماشيا مع اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة

رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد مصر تلتزم بالعمل على تحقيق التنمية المستدامة تماشيا مع اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة

أكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية ان مصر تلتزم بالعمل على تحقيق التنمية المستدامة وذلك تماشيا مع اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة، والمساهمة بشكل فعال في حل القضايا العالمية ومنها الفقر والجوع والاسراف في استهلاك الطاقة، وتقديم افضل النظم التعليمية وافضل اساليب الرعاية الصحية والحفاظ على البيئة. جاء ذلك خلال افتتاح اعمال الملتقى البيئى الثامن الذى ينظمه قطـاع خدمة المجتمع وتنمية البيئـة جامعـة الإسكندرية تحت عنوان ” المدن الخضراء المستدامة” بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة وتستمر اعماله لمدة يومان.
واوضح د. الكردى ان يهدف الى تبادل خبرات باحثين جامعة الاسكندرية عن العناصر والاهداف الاستراتيجية للمدن الخضراء المستدامة، واضاف انه سيقام على هامش فعاليات الملتقى الاحتفال بيوم الارض العالمي بكلية العلوم يوم “السبت” المقبل، وتتضمن الاحتفالية موضوع البصمة البيئية، بالاضافة الى مجموعة من الانشطة.
وقال ان وزارة البيئة تبذل جهودا كبيرة لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا الى ان الاقتصاد الاخضر يعد احد آليات تحقيق التنمية المستدامة.
واشار الى اهمية تشجيع التحول نحو الصناعات رشيدة الاستهلاك للموارد الطبيعية والطاقة والمياه، بالإضافة الى تشجيع الانتاج الصناعي الافضل.
واكدت المهندسة هدى مصطفى رئيس الادارة المركزية لإقليم غرب الدلتا وكيل وزارة البيئة بالاسكندرية فى الكلمة التى القتها نيابة عن وزير البيئة الدكتور خالد فهمي ان انعقاد مثل هذا الملتقى البيئي يمثل اضافة جديدة في البحث العلمي في هذا المجال، ويعتبر هذا الملتقى البيئي فرصة عظيمة لمناقشة التحديات البيئية التي تواجه بلادنا.
وقالت ان تحقيق التنمية المستدامة يقتضي اتباع نمط اقتصادي جديد يعمل على ضمان تحقيق التوازن والدمج بين الابعاد الثلاثية للتنمية المستدامة، وقالت ان تشجيع العمارة المستدامة وترشيد اساليب البناء واستهلاك الطاقة والتي تعد احد الركائز التي تعتمد عليها نجاح التنمية المستدامة في المجتمع، وطالبت بإعادة توزيع الخريطة الصناعية لمصر وتوطين الصناعات بالمدن الجديدة، والتوسع في دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مجال البيئة، واعادة استخدام المياه والتحكم في التلوث الصناعي.