أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك الأخبار / 2300 باحث يشاركون فى المؤتمر المصرى الرابع لأمراض الصدر فى الأطفال بالإسكندرية
2300 باحث يشاركون فى المؤتمر المصرى الرابع لأمراض الصدر فى الأطفال بالإسكندرية
مؤتمر الصدر

2300 باحث يشاركون فى المؤتمر المصرى الرابع لأمراض الصدر فى الأطفال بالإسكندرية

أكد د عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أن الجامعة تسعى إلى التوسع فى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للأطفال فى مختلف التخصصات والعمل على التطوير المستمر لمستشفيات الجامعة والتنسيق بين المستشفيات تحت مظلة المجلس الطبى.
جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر المصرى الرابع لأمراض الصدر فى الأطفال المنعقد صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية بمشاركة أ.د أشرف حاتم الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات ود. مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وأ.د محمود الزلبانى عميد كلية الطب الأسبق ويستمر لمدة 4 أيام.
وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية المؤتمر حيث يشارك به 2300 باحث ومشارك من 26 دولة ودعا إلى العمل على الاستفادة من الخبرات والأبحاث لصالح المرضى من الأطفال.
وأشار .د نادر فصيح أستاذ طب الأطفال ورئيس المؤتمر أن المناقشات تدور حول التحديات التى تواجه الأطباء فى هذا المجال وكذلك تتناول أمراض التشوهات الخلقية فى الرئة والشعب الهوائية وحساسية الصدر والالتهابات الرئوية ومضاعفاتها والتليف الرئوى.
يقام المؤتمر تحت رعاية الجمعية الأوروبية لأمراض التنفس فى مصر والشرق الأوسط وبحضور عدد كبير من العلماء والباحثين والخبراء من 26 دولة أوروبية وأفريقية وعربية.