أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / جامعة الإسكندرية تحتضن الندوة التثقيفية الثالثة التى نظمتها القوات المسلحة بالجامعات المصرية
جامعة الإسكندرية تحتضن الندوة التثقيفية الثالثة التى نظمتها القوات المسلحة بالجامعات المصرية

جامعة الإسكندرية تحتضن الندوة التثقيفية الثالثة التى نظمتها القوات المسلحة بالجامعات المصرية

وجه د عصام الكـردى رئيس جامعـة الإسكندريـة خالـص التحيـة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الذى يحمل على كاهله مهمة مقدسة للارتقاء بالوطن والعمل من أجل الحاضر والمستقبل.
جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الثالثة التى نظمتها القوات المسلحة بالجامعات المصرية صباح اليوم بمركز المؤتمرات بكلية الطب ، ودعا رئيس الجامعة خلالها طلاب الجامعة لأن يتخذوا من تضحيات الجيش والشرطة نموذجاً لبذل الجهد والعرق وإتقان العمل مؤكداً على أن التربية العسكرية تمثل نموذجاً فى الانضباط والنظام والتضحية الوطنية الصادقة.
وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية هذه الندوة التى تأتى متواكبة مع احتفالات الجامعة بيوبيلها الماسى بمناسبة مرور 75 عاماً على إنشاءها معرباً عن تقديره لقادة الجيش والشرطة الذين يسهمون بكلماتهم فى الارتقاء بثقافة شباب الوطن الذين يحملون آمال الأمة فى التقدم والابتكار مؤكداً على أهمية تعريف الشباب بالدور الوطنى لرجال القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الارهاب الذى لا يراعى أى قيم إنسانية أو دينية.
وأوضح أن تكريم شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وضربوا أروع الأمثلة فى الفداء حماية لمصرنا الغالية وأبنائها الأوفياء من خلال بطولات رائعة تمثل أسطورة رائعة ونموذجاً يحتذى به فى الوطنية الأصيلة والواجب المقدس فى سبيل الوطن يعد واجباً وطنياً على المصريين جميعاً ، مؤكداً على أن هذه الندوة تعد خير مثال على تفاعل الجامعة مع المجتمع .
وعرض اللواء أ.ح خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري دور ومهام قوات الدفاع الشعبي الذى يتم بالتعاون مع المجتمع المدني ونشأتها وتطور قواتها وتعاونها مع الهيئات والأجهزة المحلية فى تأمين المنشآت الإقتصادية والحيوية ومواجهة الكوارث والأزمات والمساهمة في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار وتدريس مادة التربية العسكرية بالجامعات بغرض تنمية الوعي العسكري لدي الطلاب.

كما قام اللواء/ السيد الغالي رئيس جمعية المحاربين القدماء باستعراض دور الجمعية في رعاية أسر الشهداء في النواحي الأجتماعية والثقافية والرياضية وتكريم ابناء الشهداء المتفوقين في شتى المجالات.

تم خلال الندوة عرض فيلم تسجيلي بعنوان ( الوصية ) يرصد بطولات وتضحيات ابناء القوات المسلحة والقاء الشيخ / سامح أبو خيشة أحد علماء الأزهر الشريف محاضرة عن (التحصين من الفكر المتطرف ) وكلمة للواء / ناجي شهود أحد الخبراء الأستراتيجين عن جهود القوات المسلحة لمواجهة الأرهاب وكلمة لزوجة الشهيد عقيد أ.ح أحمد منسي ، كلمة للمقدم أ.ح مقاتل / محمود عبده هلال عن بطولات رجال الصاعقة المصرية .

شهدت الندوة تكريم 4 من أسر شهداء القوات المسلحة ، وأحد شهداء رجال الشرطة ، و9 من مصابى القوات المسلحة .

حضر الندوة .د هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ.د محمد اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح ، اللواء هشام شادى نائباً عن محافظ الاسكندرية ، عدد من قيادات القوات المسلحة والشرطة ، عمداء ووكلاء واعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أسر وأبناء الشهداء، وطلاب الجامعات والمدارس بالأسكندرية .