أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك الأخبار / جامعة الإسكندرية تنظم حوارمفتوح حول يعني إيه كلمة وطن
جامعة الإسكندرية تنظم حوارمفتوح حول يعني إيه كلمة وطن

جامعة الإسكندرية تنظم حوارمفتوح حول يعني إيه كلمة وطن

 أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أن المرأة المصرية تعيش الآن عصرها الذهبى، حيث تشترك فى الحكومة بعدد لم يسبق أن شاركت به فى أى حكومة سابقة، كما أنها تحظى برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى يعتبر المرأة المصرية ظلت دائما عبر التاريخ عماد الأسرة المصرية وحاضنة الثقافة جيلاً بعد جيل.

       جاء ذلك خلال الحوار المفتوح الذى نظمته جامعة الإسكندرية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بعنوان “الجامعة والمجتمع يعنى ايه كلمة وطن .. يعنى إيه مسئولية .. يعنى إيه تنمية” بمركز المؤتمرات بكلية التمريض بسموحة واستضافت فيه الاعلامية/ نشوى الحوفى، والكاتب والسيناريست الدكتور/ مدحت العدل وشاركت فيه الدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق وعضو المجلس القومى للمـرأة والدكتور هشام جابـر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح والدكتور حسن ندير رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق وأعضاء فرع المجلس القومى للمرأة بالاسكندرية وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

       كما أثنى رئيس الجامعة على ضيوف اللقاء باعتبارهم من قادة الفكر والتنوير فى المجتمع المصرى آملاً أن تسهم هذه اللقاءات فى الارتقاء بثقافة الشباب الذى يحظى برعاية القيادة السياسية ويعول عليه الوطن ليتحملوا مسئولية التقدم والعمل البناء فى المستقبل.

       وقامت الاعلامية/ نشوى الحوفى والدكتور/ مدحت العدل بالرد على تساؤلات الطلاب حول خطورة مواقع التواصل الاجتماعى ومدى تأثيرها على الشباب، وأكد على ضرورة تحرى الدقة والحصول على المعلومة الصحيحة من مصادر موثوق بها، كما تحدثا عن الساحة الفنية وما يدور فيها من أحداث وما يعرض على السينما والمسرح موضحين ضرورة نقل الصورة الحقيقية للأحداث التاريخية من خلال هذه الأعمال.